1. SKIP_MENU
  2. SKIP_CONTENT
  3. SKIP_FOOTER
director2 2016-1
fr en sp

إعلان عن مباراة

تحميل الإعلان عن مباراة

إعـــلان

  تنهي إدارة معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات إلى علم حملة شهادة الإجازة المسلمة من إحدى الجامعات المغربية أو على شهادة معادلة، الذين لا يتعدى سنهم خمسا وأربعين (45) سنة إلى غاية 31 يناير 2019، أنها ستفتح تكوينا للفوج الرابع عشر للأئمة (150) والمرشدات (100) برسم سنة 2018.

الشروط

  يشترط في المترشحين أن يكونوا من المغاربة الحافظين لكتاب الله تعالى حفظا كاملا بالنسبة للطلبة الأئمة، ولنصفه على الأقل بالنسبة للطالبات المرشدات، وأن يكونوا متمتعين بحقوقهم المدنية، متصفين بالأخلاق الحميدة ومتوفرين على القدرات البدنية اللازمة.

الدراسة

  تستغرق الدراسة اثني عشر شهرا، دون إمكانية التكرار، وتختم بامتحان للتخرج.

  نظام الدراسة خارجي، ويتقاضى المكونون منحة شهرية قدرها ألفا درهم (2000,00 درهم)، وسيعين المتخرجون المقبولون عن طريق التعاقد بالمساجد التي تحددها الوزارة، ويتقاضون الأجر والتعويضات المخولة لإطار متصرف من الدرجة الثالثة السلم العاشر.

ملف الترشيح

  يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:
تعبئة استمارة بمثابة تصريح بالشرف، مصححة الإمضاء، يثبت فيها المترشح صحة المعلومات المصرح بها. ويتم ملء وتحميل الاستمارة من الرابط الآتي: www.concours.imfim.ma 

طلب خطي موجه للسيد مدير المعهد يبين فيه المترشح الاسم الشخصي والعائلي وعنوانه؛

سيرة ذاتية للمترشح تتضمن مؤهلاته العلمية؛

نسخة من شهادة الإجازة مشهود بمطابقتها للأصل ومصحوبة، عند الاقتضاء، بنسخة من قرار المعادلة؛

نسخ مصادق عليها لكشوف النقط المحصل عليها في سنوات الإجازة؛ 

نسخة من السجل العدلي حديثة العهـد؛

نسخة من البطاقة الوطنية للتعريف مشهود بمطابقتها للأصل؛

أربع صور فوتوغرافية للمترشح؛

  ظرفان يحملان طابعا بريديا والعنوان الشخصي للمترشح.


  توجه ملفات الترشيح عن طريق البريد العادي إلى "معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات-شارع محمد الجازولي، مدينة العرفان، الرباط"، أو تودع مباشرة من طرف المعنيين بالأمر بمكتب الضبط بالمعهد.

  11 غشت 2017 آخر أجل للتوصل بملفات الترشيح

  آخر أجل للتوصل بملفات الترشيح هو يوم الجمعة 11 غشت 2017، ولن يقبل أي طلب يصل إلى مكتب الضبط بعد هذا التاريخ.

المقابلة أمام اللجنة:

  وبعد دراسة ملفات المترشحين سيستدعى المقبولون منهم في الانتقاء الأولي لإجراء مقابلة أمام لجنة.

تحميل الإعلان

زيارة صاحب الجلالة للمدارس العتيقة

visite royale ecoles atika

   في إطار تأهيل المدارس العتيقة المحيطة بجامع القرويين، ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله بقاعة خزانة القرويين حفلا قدم خلاله وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الأستاذ أحمد التوفيق عرضا مركزا تناول في مقدمته أهمية المحافظة على الهوية الدينية التي من شأنها أن تصون الثوابت والأسس، وتربط الماضي بالحاضر لاستشراف المستقبل، وفي هذا التوجه، تم تأهيل المدارس العتيقة بمدينة فاس والتي يرجع تاريخ تأسيسها إلى القرن الرابع عشر الهجري، وهي مدرسة الصفارين والمدرسة المحمدية ومدرسة الصهريج ثم المدرسة المصباحية التي تلتمس رئاسة جامعة القرويين من صاحب الجلالة موافقته السامية على أن تصبح مقرا لإدارة جامع القرويين وأن تجهز الغرف الخمس الموجودة بها لاستقبال ضيوف الجامع من خارج أرض الوطن. وبعد ذلك، قدم السيد مدير وكالة التنمية وإعادة الاعتبار لمدينة فاس الأستاذ فؤاد السرغيني عرضا عن عملية ترميم المدارس العتيقة معززا بالصور. ثم توجه صاحب الجلالة حفظه الله مرفوقا بالسيدة  إيرينا بوكوفا المديرة العامة لليونسكو والسيد عبد العزيز بن عثمان  التويجري والسيد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية والسيد وزير الثقافة والاتصال والسيد الوزير المنتدب في الداخلية والسيد والي جهة فاس مكناس والسيد رئيس مجلس الجهة والسيد رئيس مجلس المدينة والسيد رئيس جامعة القرويين والشخصيات المدعوة، إلى المدرسة المصباحية ودار المؤقت، ومدرسة الصفارين حيث وجد حفظه الله في استقباله أساتذة وطلبة التعليم النهائي العتيق الذين رحبوا بجلالته، ثم التحق حفظه الله بقاعة الدروس حيث وقف بنفسه على سير درس في المنطق، وقد استفسر الطلبة كعادته عن أحوالهم الدراسية وظروف سكنهم بالمدارس العتيقة، ثم أخذت لجلالته صورة تذكارية. وبعد ذلك، زار جلالته الغرف المخصصة لإيواء الطلبة مغاربة وأفارقة. ثم قام بزيارة استطلاعية للمدرسة المحمدية، وبعد ذلك توجه الوفد في جو من الحماس الشعبي الرائع تميزه هتافات المواطنين المعبرة عن مدى تعلقهم بشخص جلالته، إلى مدرسة الصهريج المخصصة لمسلك التكوين في فن الخط، وتأكد حفظه الله من الظروف البيداغوجية المتميزة التي توافرت لطلبة هذا المسلك. وقد أبدى جلالته اهتمامه بكل مميزات وخصائص الخط العربي والزخرفة المغربية، وبعد ذلك أخذت لجلالته صورة مع طلبة وأساتذة هذا المسلك، ثم زار قاعة الدروس التطبيقية واطلع على محتوياتها وعلى التجهيزات التي وضعتها رئاسة الجامعة رهن إشارة الطلبة والأساتذة لضمان تكوين أجود في هذا المجال.

   وقد قدم جلالته تعليماته السامية لكل من وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ورئيس جامعة القرويين قصد متابعة الاهتمام بكل ما يحتاجه التكوين بهذه الجامعة العتيدة من تأطير بيداغوجي مع توفير الطاقة الاستيعابية اللازمة لاستقبال الطلبة الجدد.

   وفي نفس أجواء الحماس الشعبي، ودع المسئولون الجامعيون جلالة الملك داعين له بموفور الصحة والعافية وطول العمر وهو يحقق لشعبه العزيز ما يصبو إليه من رفاه وتقدم وازدهار وأمن وأمان.

القائمة الجانبية

خدمات الجامعة

menu1 menu2 menu3 menu4 menu5 menu6 menu7 menu8

جامعة القرويين الرئاسة ©